سيتم تحويل اشتراكك إلى الخطة البرونزية يدويا حال توصل المشرف بخبر اشتراكك
 
السلام عليكم ومرحبا بكم في فضاء المنخرطين حيث تتعرفون على الخدمات التي توفرها لكم  خطة اشتراككم المجانية  وكذا الطرق المثلى لاستغلالها.
 
بداية، نشير إلى أن الخدمات المتاحة لكم يتم تجديدها على رأس كل شهر سواء تمت الاستفادة منها كلها أو بعضها أم لا… كما نؤكد على أن جميع عمليات التواصل وتبادل المعلومات ملزمة باحترام شروط استخدام الموقع وسياسة الخصوصية.
 
إذا تعرضت لمشكل تقني ما – كيفما كانت نوعيته – المرجو التواصل معنا عبر هذا الرابط.
 
تتركز خدمات الانخراط المجاني في موقعنا على محورين رئيسيين :
المحتوى الحصري : وصفات طبية ونصائح صحية مفيدة

نعني بالمحتوى الحصري مقالات أو أجزاء من المقالات، يمكن أن تكون عبارة عن نصائح صحية أو تحاليل طبية دموية أو إشعاعية أو حتى وصفات علاجية مبدئية كما لو أنك بين يدي الطبيب في العيادة الطبية. هذه الموضوعات لا يستطيع مطالعتها إلا المنخرطون في الموقع، كيفما كان نوع الانخراط : مجاني أو مدفوع.

هناك طريقتان للتحقق من أن هذا المحتوى حصري، وبالتالي وجب تسجيل انخراط جديد أو الدخول على حسابك :

– إذا كنت غير منخرط أو لم تدخل على حسابك، فإنك ستجد التنبيه التالي مباشرة قبل المحتوى الحصري :

– إذا كنت تبحر في الموقع انطلاقا من حسابك، فبمقدورك التعرف على المحتوى الحصري إذا كان الإشارة التالية تسبقه :

المنتدى الطبي : مقهى الصحة والعيادة الافتراضية

يمكن للمنخرط طرح سؤاله أو مشكلته الصحية في المنتدى بطريقتين مختلفتين :

👈 إما بنشر سؤاله على عموم المنخرطين وتكون الإجابة من الطبيب وأيضا من المنخرطين نفسهم وفق تجربتهم الحياتية. أما الزوار فلا يمكنهم التفاعل، بل فقط المطالعة. نحبذ هذه الطريقة إذا لم تجد مشكلة أو حرجا في طرح السؤال، كما أن نشره يتيح تلاقح الأفكار وأخذا وردا مفيدتين للجميع وحتى للطبيب. كما أن نشر الأسئلة على العموم غير محدود في الزمان أو العدد.

👈 إذا رأيت أن هناك حرجا في طبيعة السؤال، فبإمكانك إرساله إلى الطبيب مباشرة دون نشره على عامة المنخرطين، وسيقوم الطبيب بالإجابة عن استفسارك في اليوم نفسه لطرح السؤال، ليستمر النقاش بين الطرفين حتى يتم الوصول إلى حل مُرضي جامع. هذه الخدمة متاحة فقط للمنخرطين وفق إحدى الخطط المدفوعة. و يمكنك ترقية انخراطك عبر الرابط التالي.

طريقة إرسال الأسئلة عبر المنتدى بسيطة نسبيا. ما عليك إلا اتباع الخطوات التالية :

⏪ الدخول على حسابك،

⏪ الدخول على خدمة المنتدى الصحي،

⏪ النقر على زر “اطرح سؤالك”،

⏪ املأ الحقول الخاصة بموضوع السؤال، ثم وصف للحالة أو المشكلة الصحية مع اتباع النصائح الخاصة بتفاصيل المشكل التي ذكرناها في سؤال ” كيف يمكنني التعامل مع المنتدى الصحي” المثبت أعلى كل الأسئلة،

⏪ لتسهيل الأمر وتفادي التكرار المرجو ادخال الأسئلة المشابهة لسؤالك، إن وجدت مسبقا، و/أو بعض من الكلمات الدلالية تفصل بينها فاصلة لاتينية (,)

⏪ يأتي اختيار القسم المناسب لسؤالك. وإن لم تجده، فعليك اختيار قسم “الأسئلة غير المصنفة”،

⏪ حتى يستقبل الطبيب سؤالك ويجيب عليه، المرجو تفعيل الظهور للعموم و ليس “للطبيب فقط”، وتجنب اختيار قسم “العيادة الافتراضية”… هذان الخياران غير مفعلين بالنسبة لخطة الاشتراك المجانية، لكن لا نستطيع إخفاءهما لضرورات تقنية.

⏪ إذا كنت تملك صورا بتحاليل طبية أو صور اشعاعية أو وصفات طبية تريد من الطبيب دراستها، يمكنك بعثها على شكل صور jpg أو ملفات pdf أو doc بشرط أن لا يتجاوز حجم كل ملف 500 كيلوبايت،

⏪ أخيرا، ننصح بتفعيل الاختيار “اخطرني حول المستجدات” لتتوصل عبر بريدك بكل جديد يخص سؤالك من قبوله أو رفضه وكذلك الأجوية والتعليقات، إلخ…

⏪ نشير أخيرا إلى إمكانية حذف أو تغيير محتوى السؤال في أجل أقصاه 24 ساعة من تاريخ نشر السؤال.

يمكن التمييز بين عدة اختيارات مرتبطة بالأسئلة والأجوبة، وهي :

🔁 التصويت على الأجوبة : إذا رأى المنخرطون بأن الجواب شافي ومهم، فاعلم أنه يمكنك الأخذ به، وسيكون الطبيب مرشدا لك في هذه الحالة.

🔁 جعل الجواب أفضل إجابة : ولها نفس هدف الاختيار السابق.

🔁 ترك تعليق للجواب المباشر على اقتراح ما أو لتصويب معلومة ما، إلخ…

🔁 الإبلاغ عن محتوى غير مرغوب فيه : بسبب تعليق أو جواب غير لائق أو لا يحترم أساسيات النقاش،…