I. باستخدامك لهذه المدونة – بأية وسيلة كانت – تقر بأنك قرأت وفهمت، ومن تم قبلت باتفاق استخدام الموقع وشروط الخصوصية الذي تجد تفاصيله أسفله.

II. المعلومات والمواضيع وكذلك آراء وتعليقات الزوار التي يحويها موقع # ما كاين باس # مقدمة إليك في إطار إخباري توعوي صرف، ولا يمكنها أن تحمل أكثر مما تحتمله. وبالتالي فصاحب المدونة لا يتحمل مسؤولية استخدام هذه المعلومات بصورة قد تضر بصحتك الجسدية و/أو النفسية، أو تضر بصحة الآخرين، أو أن يتم الاعتماد عليها كتشخيص طبي أو وصفة طبية.

III. تتيح مدونة # ما كاين باس # خدمة التعليق على المقالات والمعلومات المنشورة، وأيضا التعليق على التعليقات وتقييمها. لك الحق  – مثل باقي المستخدمين – في المشاركة في التعليق، بشرط أن تتجنب نشر أي محتوى قد يكون مزعجا للآخرين، أو ذا طابع تحريضي، تشهيري، مسيء، مخالف للقواعد العامة أو غير قانوني.

VI. أنت المسؤول الوحيد عن الآراء والتعليقات التي تنشرها، ولا يمكن لصاحب الموقع أن يتحمل أو يشاركك المسؤولية عن ما تقوم بنشره.

V. حقوق الملكية الفكرية الخاصة بآرائك وتعليقاتك المنشورة على مدونة # ما كاين باس # تبقى مسجلة باسمك. لكن لصاحب الموقع الحق في إعادة استخدام هذه التعليقات فيما يراه مناسبا، في أي نشاط يتعلق بالموقع، دون الحاجة إلى الحصول على إذن مسبق من صاحب التعليق، مع التزام صاحب الموقع بذكر اسم صاحب التعليق، وبعدم تغيير محتواه تجنبا لتغيير سياق ومعنى التعليق.

IV. من الأفضل استعمال اسمك الشخصي لإضافة تعليقاتك في خانة التعليقات تحت المواضيع المنشورة. لكن، بامكانك الاستعاضة عنه باستخدام اسم مستعار بشرط تفادي انتحال صفة شخص أو كيان آخر، أو أن تنسب لنفسك اسما أو هوية دون استحقاق.

IIV. من الأفضل أيضا أن تذكر عنوانك البريدي الإلكتروني الحقيقي عندما تود نشر تعليق ما. ويلتزم موقع  # ما كاين باس # بعدم استغلال عنوان بريدك الإلكتروني في أي نشاط ترويجي أو تجاري باستثناء المراسلة الشخصية معك. كما يضمن صاحب الموقع عدم الكشف عن المعطيات الشخصية الخاصة بك لطرف ثالث دون موافقة مسبقة منك.

IIIV. لا يحق لك نشر أو تغيير أو تكييف أو استعمال جميع أو بعض محتوى الموقع لأهداف غير قانونية، بأية طريقة قد تؤدي إلى إلحاق ضرر  ما أو تعطيل عمل المدونة من جميع النواحي.

XI. قد يقوم الموقع بجمع بعض البيانات الخاصة بك مثل نوع المتصفح الذي تستعمله في الإبحار، ونظام تشغيل حاسوبك أو هاتفك، وعنوان IP الخاص بك… الخ. ويبقى الهدف من جمع هذه البيانات هو تحسين آداء المدونة والخدمات المقدمة للمستخدمين. وهكذا، فبإمكان صاحب المدونة أن يتبادل هذه البيانات مع طرف ثالث دون الإشارة أو الربط بين هذه البيانات والهوية الشخصية للمستخدمين.

X. يمنع منعا كليا تسريب أو نشر  المراسلات الصوتية أو المقابلات الطبية المرئية أو الوثائق المتبادلة بطريقة كلية أو جزئية وبأية وسيلة – كيفما كان نوعها – لأنها تعرض خصوصية الكادر الطبي والمريض للخطر.

IX. لا يعني بتاتا نشر إعلانات حول منتوجات أو خدمات على موقعنا أننا ندافع عنها أو نضمن جودتها.

IIX. في كل الأحوال، لا نتحمل مسؤولية الأضرار التي قد تنجم عن التطبيق السيء والمجانب للصواب لشروحاتنا العملية ومواضيعنا الطبية.

IIIX.  شروط هذا الاتفاق قد تتغير من وقت لآخر من أجل تلبية الأهداف التي يتم تسطيرها للموقع. لذلك أطلب منك زيارة هذه الصفحة بانتظام للاطلاع على التحديثات المحتملة لشروط الاستخدام وسياسة الخصوصية، والإلتزام بها.

VIX. إذا تم اخبار القائمين على الموقع – رغم الاحتياطات – بأية بيانات لم تلتزم بشروط استخدام المدونة وسياسة الخصوصية، فسيتم حذف تلك البيانات دون إبطاء، دون تحمل مسؤولية ما كانت تحويه من معلومات.

VX. موقع # ما كاين باس # يستعمل ملفات تعريف الارتباط المعروفة بالكوكيز، بهدف تحسين إبحار المستخدم وتتبع إحصائيات الزيارات (عبر خدمة غوغل أناليتكس). بإمكانك تعطيل ملفات تعريف الارتباط بمراجعة خيارات المتصفح الخاص بك. اضغط على رابط للمتصفح الخاص بك لمعرفة كيفية القيام بذلك :